اصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة، اليوم الثلاثاء، حكماً بحبس موظفين اثنين في إحدى دوائر التسجيل العقاري في بغداد لتسببها بإلحاق ضررٍ بالمال العام.
وقال المفتش العام لوزارة العدل كريم الغزّي، في بيان، إن "محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً بحبس موظفين اثنين في إحدى دوائر التسجيل العقاري في بغداد لتسببها بإلحاق ضرر بالمال العام تجاوزت قيمته 4 مليارات و500 مليون دينار".
وأضاف الغزّي، أن "المكتب أحال ملف قضية فساد تسبب به الموظفان (م.م.م) و(م.س.م) ويعملان بإحدى دوائر التسجيل العقاري الى هيئة النزاهة، لقيامهما بالمغالاة في تقدير قيمة عقار تم رهنه كضمان لعقد مبرم بين أحد المتهمين مع الشركة العامة لصناعة السيارات".
وأشار المفتش العام الى أن "المتهمين حددا قيمة العقار في محضر الكشف المعد من قبلهما بمبلغ 5 مليارات و150 مليون دينار، وتبين فيما بعد أن القيمة الحقيقية للعقار تبلغ 102 مليون دينار فقط وهي غير كافية لضمان العقد المبرم بين المستفيد والشركة المذكورة".
وتابع الغزي بالقول، أن "المدانين أحدثا ضرراً بالمال العام بلغ (4.593.000.000) أربعة مليارات وخمسمائة وثلاثة وتسعين مليون دينار، الأمر الذي ولّد قناعة لدى محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة بمقصرية المدانين".