أعلن مركز الإعلام الرقمي اليوم، بحسب بيانه، عن قائمة حسابات السياسيين العشرة الأوائل التي حصلت على أكثر تفاعل بين مستخدمي منصة “تويتر”، في العراق،

حيث تصدّر حساب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القائمة، وجاء النائب السابق لرئيس الجمهورية نوري المالكي في المركز التاسع.

وأضاف البيان، أن “اختيار الحسابات العشرة اعتمد على عدة معايير، بينها التفاعل الذي يحصل عليه الحساب حينما يغرّد (إعادة التغريد- الإعجاب- الردود)، ولا علاقة لعدد متابعي الحساب بالمعايير”.

وأشار البيان، إلى أن “حساب الصدر، هو الذي حظي بالتفاعل الأكثر في منصة (تويتر)، بالنسبة لحسابات السياسيين العراقيين، ويأتي بعده حساب عضو البرلمان السابق حنان الفتلاوي، ثم حساب رئيس الجمهورية برهم صالح”.

وأوضح البيان، أن “هذه الاحصائية غير ثابتة، فهي تتغير باستمرار بسبب تفاوت التفاعل مع التغريدات واختلاف أعدادها بين حساب وآخر، وعدد متابعي هذه الحسابات وتوقيتات التغريد واستخدام الهاشتاك وعوامل أخرى”.

ونوه البيان، إلى أن “اختلاف جمهور (تويتر)، عن (فيسبوك) قد أظهر تفاوتا بين صفحات بعض السياسيين على (فيسبوك) وحساباتهم على (تويتر)، إذ يمتلك بعض السياسيين جمهورا كبيرا يتفاعل معه على (فيسبوك)، عكس ماهو موجود في حسابه على (تويتر)”.

ولفت البيان، إلى أن “الحسابات بحسب التسلسل في مدى التفاعل هي (مقتدى الصدر، حنان الفتلاوي، برهم صالح، أحمد الصدر، قيس الخزعلي، مسعود بارزاني، فائق الشيخ علي، سروة عبد الواحد، نوري المالكي، عبد الحسين عبطان)”.