ذكرت تقارير صحافية بريطانية أن لاعب نادي أرسنال لكرة القدم أليكس أوكسلايد-تشامبرلين في طريقه للانضمام إلى تشلسي بطل الدوري الممتاز.
واستنادا إلى صحيفتي "ذا غارديان" و"ذا إندبندنت" وشبكة "أي أس بي أن" توصل الناديان إلى اتفاق حول انتقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.
وأشارت "ذا اندبندنت" إلى أن تشلسي عرض 35 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار) لضم اللاعب الدولي، مرجحة أن يؤدي انتقاله من "المدفعجية" للغريم اللندني تشلسي، إلى تفاقم العلاقة المتوترة بين المدرب الفرنسي لأرسنال أرسين فينغر ومشجعي الفريق الذين يطالبونه منذ الموسم الماضي بالرحيل، ولم يلمسوا هذا الموسم أي تحسن ملحوظ بأداء الفريق عما كان عليه الموسم الماضي.
وكان فينغر الذي يتولى تدريب أرسنال منذ عام 1996 أعرب في تصريحات سابقة هذا الشهر عن رغبته في بقاء أوكسلايد-تشامبرلين، قائلا "في العام الماضي، حقق تقدما كبيرا".

وأضاف "أريده أن يبقى هنا لفترة طويلة. أنا مقتنع بأنه اللاعب الذي سيكون تحت أنظار الجميع في السنتين المقبلتين".
ودخل اللاعب الدولي في السنة الأخيرة من عقده، ما قد يؤدي إلى رحيله دون مقابل السنة المقبلة في حال عدم بيعه في فترة الانتقالات الحالية وعدم تجديده عقده. ويجد فينغر نفسه في وضع مماثل مع لاعبين بارزين هما التشيلي ألكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل.
وسعى أرسنال لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية، وكان أبرز تعاقد له ضم المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي مقابل 52 مليون جنيه، وهو مبلغ قياسي لأرسنال.
في المقابل، عزز تشلسي -الذي يقوده المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي- صفوفه بعدد من اللاعبين يتقدمهم المهاجم ألفارو موراتا قادما من ريال مدريد، والفرنسي تييموي باكايوكو من موناكو الفرنسي، ولاعب الوسط أنطونيو روديغر من روما.
كما يتوقع أن يسعى لضم داني درينكووتر وروس باركلي قبل إقفال باب الانتقالات في إنجلترا الخميس.

المصدر : الفرنسية